القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 برامج لتحرير الصور لنظام Linux

 لقد كان Linux وسيصبح تدريجياً منصة سهلة الاستخدام وموثوق بها لمحترفي إنشاء المحتوى في صناعة التصميم الجرافيكي والرسوم المتحركة. هناك عدد متزايد من أدوات البرامج المفيدة التي تقوم برسم الصور البسيطة للغاية والرسم عليها وتحريرها على نظام Linux. دعنا نلقي نظرة على أفضل الأسماء التي يجب أن تشير إليها.

اهم برامج لتحرير الصور لنظام لينوكس

Krita 

Krita هو برنامج رسم رقمي مفتوح المصدر يتيح للمستخدمين إنشاء صور 16 بت و RGB و CMYK و Lab و OpenEXR. وهو يدعم الكثير من تنسيقات الصور ، بما في ذلك PNG و JPEG و TIFF و Dicom و PSD و GIF. لكن يدعم فقط PSD (مستند Photoshop) حتى الإصدار 6.

Krita مكتوب بلغة C ++ ويوفر أيضًا واجهة DCOP. هذه الخصائص تجعل التطبيق قابلاً للتخصيص بشكل رائع. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك اختيار وإضافة العديد من المكونات الإضافية المختلفة لتوسيع وظائف Krita المدمجة.

GIMP

يعد برنامج GNU Image Manipulation Program أو GIMP أحد أقوى أدوات تحرير الصور وأكثرها ثراءً بالميزات المتاحة لنظام Linux. في الواقع ، تم اختيار GIMP كمحرر افتراضي للصور للعديد من توزيعات Linux المختلفة. يوفر "مجموعة" كاملة من أدوات الرسم جنبًا إلى جنب مع تحرير الصور ومحاذاة التخطيط والعديد من الوظائف الإبداعية الأخرى. يمكنك حتى التقاط القطات شاشة في Linux عبر GIMP.

مجموعة الميزات القوية لبرنامج GIMP تجعله أداة تساعد مصممي الجرافيك والرسامين والمصورين على كسب دخل إضافي. بالإضافة إلى ذلك ، فإن توفر العديد من المكونات الإضافية المفيدة مفتوحة المصدر يثري مجموعة ميزات GIMP.

MyPaint

MyPaint هو برنامج رسم مجاني ومفتوح المصدر ليس فقط لنظام Linux ، ولكن أيضًا لنظام Windows و Mac وحتى الأجهزة اللوحية. الميزة البارزة في MyPaint هي القائمة الغنية بخيارات الفرشاة القابلة للتخصيص. يمكنك بسهولة تبديل أنواع الفرشاة وتكوينها لمحاكاة أفكارك الشيقة.

علاوة على ذلك ، فإن MyPaint قيد التطوير النشط وتحتفظ بعدد من الإصدارات المنتظمة لنظام Linux بالإضافة إلى ميزات جديدة. ومع ذلك ، نوصيك بتنزيل الإصدار القياسي للحصول على تجربة أكثر استقرارًا.

Inkscape 

إنكسكيب هي أداة رسومات متجهية قوية وتحظى بشعبية كبيرة بين مصممي الويب والرسامين. تجعل الطبيعة متعددة المنصات لهذه الأداة خيارًا مناسبًا لأولئك الذين لديهم عادة استخدام العديد من أنظمة التشغيل المختلفة لمحطات العمل الخاصة بهم في نفس الوقت. تتضمن بعض نقاط القوة البارزة في Inkscape قدرته على توفير أدوات رسم مرنة ، والقدرة على دعم النص ، والقدرة على دعم جميع تنسيقات الملفات الشائعة.

Pinta 

يعد Pinta خيارًا رائعًا لمن يبحثون عن أداة تحرير صور بسيطة ولكنها قابلة للاستخدام لنظام التشغيل Linux. بسيطة ولكنها ليست سطحية ، لا تزال Pinta تقدم ميزات ومرونة كافية للمستخدمين. يمكن اعتبار Pinta نسخة من Windows Paint.NET ، ولكن مع المزيد من الميزات.

يمكنك استخدام Pinta لرسم صور نقطية ومعالجة ملفات الصور. وهو متوفر أيضًا على نظامي Mac و Windows. علاوة على ذلك ، فإن Pinta قيد التطوير النشط ، لذلك تتم إضافة ميزات جديدة بانتظام.

KolourPaint

KolourPaint هو برنامج رسم بسيط ولكنه غني بالميزات. هذه واحدة من أفضل أدوات الرسم الرقمي مفتوحة المصدر لمستخدمي نظام KDE البيئي. يشبه سير عمل KolourPaint بشكل أساسي الأداة المساعدة Windows Paint ، لذلك يمكن لمستخدمي Windows اختيار هذا كبرنامج الرسم الرئيسي على Linux دون الحاجة إلى قضاء الكثير من الوقت في التعود عليه. بالإضافة إلى ذلك ، تعد الواجهة البديهية والبساطة في الاستخدام من نقاط القوة في هذه الأداة.

AzPainter

AzPainter هو برنامج رسم رقمي خفيف الوزن للتوزيعات المستندة إلى Unix. يستخدم مكتبة رسومات mlib الخاصة به ، وخفيفة الوزن للغاية. يسمح هذا لبرنامج AzPainter بالبدء على الفور و "التشغيل السريع" على الأجهزة ذات التكوين المنخفض. يدعم البرنامج العديد من ميزات الرسم والتخصيصات ولديه دقة ألوان عالية ، إلخ.

ومع ذلك ، نظرًا لأن AzPainter يستخدم ألوان 16 بت بدلاً من 8 بت ، يمكن أن يكون استهلاك الذاكرة كبيرًا بشكل مفرط بالنسبة للصور الكبيرة. هذا هو العامل الوحيد الذي يجب أن تضعه في اعتبارك.

Karbon

Karbon هو برنامج توضيح متجه سهل الاستخدام للغاية يوفر واجهة مستخدم سهلة الاستخدام ومجموعة من أدوات التخصيص المرنة. إنه جزء من نظام KDE البيئي ويوفر كل ما تريده في أداة تصميم المتجهات. Karbon متاح كبرنامج مجاني ويمكن تمديده من خلال المكونات الإضافية.

Raw Therapee

تم إنشاء Raw Therapee لمساعدة المصورين الذين يتعاملون غالبًا مع الصور الأولية. توفر هذه الأداة المساعدة عددًا كبيرًا من الأدوات المفيدة ، مما يساعد المصورين على تحرير الصور الأولية عن طريق ضبط اللون ، وشحذ التركيز ، وتنظيف الكائنات المرئية.

يوفر Raw Therapee أداءً متعدد الخيوط ويمكنه الاستفادة من ميزات وحدة المعالجة المركزية الحديثة لتسريع معالجة الصور عالية الدقة. يمكنه تصدير صور JPG و PNG و TIFF.

Darktable


Darktable هو إضافة أخرى للمصورين. تتمثل إحدى الميزات البارزة وراء Darktable في القدرة على تحرير الصور دون الإضرار بالصورة الأصلية أو التأثير عليها. إلى جانب ذلك ، هناك زيادة في أداء وحدة معالجة الرسومات.

تم تصميم Darktable للتعامل مع الصور الأولية بالإضافة إلى التنسيقات الشائعة الأخرى مثل JPG. يمكنه تصدير الصور بتنسيقات تشفير مختلفة بما في ذلك JPG و PNG و TIFF.

يوفر Darktable خيارات تحرير قوية. وهو يدعم تحرير الصور وتعديل الألوان. على وجه الخصوص ، هذه الأداة قادرة أيضًا على حل العديد من العيوب والشذوذ التي نواجهها بشكل شائع في التصوير الرقمي ، وتأتي مع مجموعة من خيارات المعالجة اللاحقة لتصفية الصور وتعديلها.

أنت الان في اول موضوع

تعليقات